الخميس , يونيو 21 2018
الرئيسية / رياضة السيارات / بطل سباق اودي DTM يفوز ببطولة “سباق الابطال العالمي” الذي اقيم للمرة الاولى في مدينة الرياض
René Rast and Tom Kristensen at Race of Champions

بطل سباق اودي DTM يفوز ببطولة “سباق الابطال العالمي” الذي اقيم للمرة الاولى في مدينة الرياض

سعودي جي تي – الرياض، 7 فبراير 2018 : شهدت جولة “سباق الأبطال العالمي ” التي اقيمت في مدينة الرياض يومي 2 و 3 فبراير 2018، حماساً منقطع النظير من جمهور كبير من عشاق سيارات “اودي” والذي احتشد بكثافة كبيرة في  “استاد الملك فهد الدولي” حيث أقيم السباق . وقد حقق “رينيه راست”  لقب هذه الجولة من “سباق الابطال العالمي ” بعد ان استطاع التغلب على منافسيه من كبار المتسابقين العالميين. وقد حظيت هذه الجولة الافتتاحية من “سباق الأبطال العالمي” التي أقيمت لأول مرة في المملكة العربية السعودية، بدعم كبير من شركة “ساماكو” ، الوكيل الحصري لسيارات “اودي”  في المملكة العربية السعودية، حيث قامت بعرض مجموعة كبيرة من مختلف طرازات “اودي الرياضية المميزة تأييدا منها لفريق اودي لأبطال السباقات .

بطل سباقات اودي للسيارات السياحية الالمانية (DTM)  لعام 2017، الألماني (رينيه راست)، نافس في هذه الجولة من “سباق الأبطال العالمي ” التي اقيمت في المملكة العربية السعودية ، العديد من ابطال سباقات السيارات المعروفين على مستوى العالم .  وخلال سباق  “الابطال العالمي  الذي اقيم يوم السبت الماضي ، ” تنافس راست  مع  برنارد تيمو ،  حيث  اجتمع  سائقان من كل فريق لمنافسة سائقين من الفرق الاخرى . وفي نهاية السباق استطاع  رينيه رأست وزميله في الفريق الألماني الفوز  ضد فريق  أمريكا اللاتينية، بقيادة الأسطورة  خوان بابلو مونتويا و هيليو كاسترونيفيس. بهذا الفوز يكون رأست و برنهارد  قد حققا لقب “سباق الابطال العالمي ” للفريق الالماني للمرة الثامنة .

بطل سباقات السيارات الشهير توم كريتسنسن، خاض السباق بصفته قائد فريق نورديك لسباقات السيارات، والمعروف ان كريتسنسن حقق رقماً قياسياً في الفوز بسباق لومان 24 ساعة للتحمل، حيث استطاع تحقيق اللقب 9 مرات من بينها 6 مرات متتالية، بطل سباقات “لومان”   كاد ان يفوز بالسباق حيث دخل السباق  ضد بطل العالم لسباق التحميل “لومان 24 ساعة” لهذ العام  م برنهارد تيمو  و بطل سباقات الفورمولا 1  المتسابق العظيم  ديفيد كولتهارد، الذي اعتلى منصة التتويج .

وإحتفالا بهذا الحدث السنوي العريق، قامت شركة ساماكو، الوكيل الحصري لسيارات أودي في المملكة العربية السعودية، بعرض أسطولاً من طرازت أودي الرياضية من بينها  R8 , RS5, RS3 ,S3 في مضمار السباق الخاص في “استاد الملك فهد الدولي” في العاصمة السعودية الرياض.

كريم تاس المدير العام لعلامة أودي لشركة ساماكو للسيارات الوكيل الحصري لسيارات أودي بالمملكة العربية السعوديةأكد على أن مشاركة أبطال العالم بهذا الحدث التاريخي يعد خطوة إيجابية لإلقاء الضوء على رياضة السيارات وأهميتها، ومن شأنه أيضاً إعلاء كلمة المملكة في المحافل الرياضية العالمية، وقال :” نشكر رئيس هيئة الرياضة والقائمين على هذا الحدث العالمي لإعطائنا الفرصة للتواجد في سباق الأبطال العالمي ومشاركتنا في إنجاحه، انها خطوة ايجابية نحو تعزيز اسم المملكة في الاوساط الرياضية على مستوى العالم . “

عن سعودي جي تي

شاهد أيضاً

Lexus LC @ Nurburgring

لكزس LC تحقق المركز الأول عن فئتها في أول ظهور لها في سباق التحمل الألماني

بعد نجاحها في التغلب على التحديات التي واجهتها على واحدة من أكثر الحلبات صعوبةً في …

| مجموع الزيارات :